مزاين (عبداللطيف جميل) - مركز اخبار الشعر

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام الأربعاء 28 يونيو 2017
جديد الأخبار شفاعة الأمير #محمد_بن_سلمان وراء الافراج عن بن الذيب, والجمعة يقام حفل الكويت «» الجمعة القادم حفل عشاء على شرف الشاعر محمد بن الذيب «» اصبوحه شعرية في المعهد الانشائي في الصباحية «» يقييم النادي السياسي اصبوحيه شعرية الاثنين القادم «» الاثنين القادم الامسية الخليجية الكبرى في البحرين «» تقيم جمعية الهندسة والبترول اصبوحة شعرية يوم الاربعاء «» اصبوحة شعرية في الجامعة العربية المفتوحة يوم الثلاثاء «» التنمية السياحية تقيم مهرجان الصحراء في منطقة حائل «» الإمارات تحتفل بيومها الوطني وتستكمل مسيرة 43 عاماً «» اصبوحه شعريه يوم الاثنين القادم في كلية الحقوق «»
جديد الفيديو الامسية الاولى لمهرجان هلا فبراير 2016 امسية الشيلات كاملة «» المنشد عبدالعزيز العليوي في مهرجان هلا فبراير 2016 شيلة هب البراد «» المنشد نايف الهوياني في امسيات هلا فبراير 2016 شيلة كويتي وافتخر «» المنشد راكان القحطاني في امسيات هلا فبراير 2016 شيلة مزعلة البنات «» المنشد مهنا العتيبي في امسيات هلا فبراير 2016 شيلة الجرح «» ولع الشباب واشلع يامهنا - مهنا العتيبي في هلا فبراير «» المنشد مهنا العتيبي في امسيات هلا فبراير 2016 شيلة يالفاتنه «» المنشد عبدالعزيز العليوي في مهرجان هلا فبراير 2016 شيلة ياسعود العلي «» المنشد عبدالعزيز العليوي في مهرجان هلا فبراير 2016 شيلة يالحبيب «» المنشد راكان القحطاني في امسيات هلا فبراير 2016 شيلة صاحبي طاب السهر «»


قبل الدرعمة !!
لست ضد أي فعالية من أهدافها الحفاظ على الموروث وإحياء تاريخ الزمن الجميل الذي عاشه الأجداد والآباء .
ومن أبرز تلك الفعاليات تلك المهرجانات المقامة للتنافس الشريف “كما نتمنى ” بين ملاك الإبل في إستعراض جماليات إبلهم التي تعكس لنا جماليات التراث وعبق ماضية الجميل ، حينما كانت الإبل هي رأس المال في كل تفاصيل حياتهم الجميلة ، ومصدر فخر وإعتزاز .


مدخل :
إرتبطت الإبل بتاريخ العرب كافة وضربت بجذورها في أعماق التاريخ الذي كانوا ولا زالوا يفخرون به منذ أكثر من أربعين قرناً ، فاستطاع أبناء الصحراء أن يسطروا أمجاداً فوق ظهور سفينتهم البرية التي ذكرها العزيز الجبار في محكم كتابة فقال : (أَفلا يَنظُرُونَ إِلى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ ) .
الزّبدة :
لكن ما دعاني للكتابة في هذا الموضوع هو ما رأيته منذ سنوات عبر شاشات القنوات الشعبية في عرض مسيرات منقيات الإبل في بعض مهرجانات المزاين ، وللأمانة كان طرح مثل هذا الموضوع عبر تلك الشاشات ونقاشة ( غير مرحب به ) لحساسية الموضوع ومساسه لبعض الشخصيات ذات التخصص – حسب رؤيتهم – .

عندما نشاهد مثل هذه المسيرات فيجب أن نكون متهيئين لرؤية جماليات الإبل بكل تفاصيلها ، وللأسف أصبحنا نشاهد فقط ( عرض سيارات + أعلام + أرقام و رموز قبائل + شباب يرقص ) !!

الأسئلة والإستفهامات التي تدور في ذهن المشاهد الباحث عن جديد في هذه الفعاليات ومزاينات الإبل تكون على النحو التالي :

1 – ماشوف الا روؤس إبل في وسط مسيرة سيارات !!
2 – وش فايدة كل هالسيارات – أغلبها تويوتا – تكتنف المسيرة من الأمام وبواجهة شاشة العرض التلفزيوني !!
3 – أرقام ورموز يحملها الشباب او على السيارات مامعناها ؟؟!
4 – شباب واطفال يتراقصون مع الجري في كل إتجاه في أسلوب غير منظم أو مقنن !!


في النهاية …
أحبتي و خصوصا ( القنوات الشعبية و ملاك الإبل ) :
يجب أن نحترم المشاهد ، وخصوصاً المشاهد الجديد الذي يبحث عن تفاصيل وتاريخ أبناء هذه الأرض الطاهرة وأمجادهم التي بنيت فوق ظهور الإبل وسطرها أبناء هذا الوطن الغالي .
المسيرة من إسمها .. يجب أن تنظم أكثر من ذلك ، ويتم إخراجها تلفزيونيا بحرفية ورؤية أوسع للمتلقي ، وأن لا تطغى المادة على جودة وإخراج العرض أياً كان .


صفعة 4 ..
رسالة لشركة عبداللطيف جميل .. شاهدتم جدوى الفوز برعاية الدوري السعودي لكرة القدم والذي كسبه نادي النصر السعودي بتميز هذا الموسم، وأعتقد أنكم نجحتم في الإدارة والتسويق وحصد الأرباح من شريحة مهمة جداً وهم ( الشباب).
إذاً .. لايفوتكم الشريحة الأكبر والأجمل والأمثل في رعاية مثل هذه المهرجانات المهتمة بالتراث والموروث وخصوصا في جانب المنافسة في مزاينات الإبل .
برأيي أن تواصلكم مع الجهات المنظمة للرعاية سيكسبكم فائدة كبيرة جدا ً ، وخصوصا بأن هناك إعلانات لمنتجاتكم وعرض ( مجاني ) على كل شاشة وفي كل مسيرة ممثلة في ( سيارات تويوتا ) .. فالكم التوفيق









الكاتب

مناحي الحصان
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 960 | أضيف في : 10-17-2014 11:33 | إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF



مناحي الحصان
مناحي الحصان

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google

تقييم
1.00/10 (6 صوت)

مشاركة


www.m55f.com
كافة الحقوق محفوظة لـ www.M55F.com © 2017
التصميم بواسطة :ALTALEDI NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.